منتدى الفادى

منتدى الفادى

منتدى مسيحى
 
الرئيسيةبوابه الفادىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلاسيكيات كأس العالم: البرازيل وهولندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
مدير عام المنتدى
مدير عام  المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: كلاسيكيات كأس العالم: البرازيل وهولندا   الجمعة 02 يوليو 2010, 12:19 pm





مواجهة البرازيل وهولندا هي أحد أقوى المباريات في تاريخ كئوس العالم وهي مباراة ذات طابع خاص ينتظرها الجمهور العاشق للكرة.
ودوماً تأتي مباريات هولندا والبرازيل في المراحل الحاسمة من الحدث العالمي فكان اللقاء دوماً حاسماً خلال مسيرة رائعة لأحد المنتخبين في البطولة.
وخلال كأس العالم الحالي يتفق الفريقان في عدد من النقاط أولها اهتزاز شباك كلاً منهما مرتين.
وسجلت هولندا سبعة أهداف في المونديال في مرمى الدنماراك واليابان والكاميرون وسلوفاكيا، بينما أحرزت البرازيل ثمانية أهداف في مرمى كوريا الشمالية وكوت ديفوار وتشيلي وفشلت فقط ضد البرتغال.
المواجهات السابقة
جاءت المواجهة الأولى بين هولندا والسامبا في مونديال 1974 في ألمانيا خلال الدور الثاني وكان النظام يقضي بعمل مجموعتين عقب نهاية الدور الأول.
وتتكون كل مجموعة من أربعة فرق حيث يتأهل المتصدران للنهائي ويلعب أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة على الميدالية البرونزية.
وبعد نجاح البرازيل وهولندا في التفوق على الأرجنتين وألمانيا الشرقية التقيا وكان التعادل يكفي هولندا إلا أن يوهان كروويف ونيسكنز سجلا هدفا الفوز لتتأهل هولندا للنهائي بجدارة.
المواجهة الثانية جاءت بعد عشرين عاماً في أمريكا عام 1994 في نصف النهائي وسجل روماريو وبيبيتو هدفي التقدم للسليساو قبل أن يسجل دينيس بيركامب هدف تقليص الفارق.
ونجح وينتر في تسجيل هدف التعادل لهولندا قبل 14 دقيقة من النهاية إلا أن تسديدة رائعة من برانكو منحت السامبا الفوز قبل أن تتخطى البرازيل السويد وإيطاليا وتتوج بلقبها الرابع.
أخر مواجهة جمعت الفريقين بدا أنها رفضت أن تنتصر لأحد على الآخر فلو كانت البرازيل تأهلت لنهائي مونديال فرنسا 1998 بالفوز بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 فأن لاعبي المدرب العبقري جوس هيدنيك كانوا الطرف الأفضل طوال المباراة.
وتقدم رونالدو بهدف بعد أربعة دقائق من الشوط الثاني كان أخر أهداف أكبر هدافي المونديال في البطولة، قبل أن يسجل باتريك كلويفرت هدف التعادل في الدقيقة 87.
وخلال ركلات الترجيح أضاع لعبا برشلونة رونالد دي بوير وفيليب كوكو ركلتي ترجيح لتتأهل البرازيل للنهائي وتخسر 3-0 من فرنسا.
وسجلت البرازيل أربعة أهداف في مرمى هولندا بينما أحرز الهولنديين خمسة أهداف ولم يسجل أي لاعب في الفريقين خلال المواجهات أكثر من هدف.
عندما يلتقي البرازيل وهولندا في نصف النهائي يخسر الطرف الفائز في المباراة النهائية.
وتغير نجوم المنتخبين عن جيل 1998 فالبرازيل تعتمد على كاكا ومايكون وروبينيو وخوليو سيزار، بينما نجوم هولندا هم ويسلي شنايدر وأرين روبين وروبين فان بيرسي ورفائيل فان دير فارت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلاسيكيات كأس العالم: البرازيل وهولندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفادى :: القسم الاجتماعي :: اخبار الرياضه-
انتقل الى: