منتدى الفادى

منتدى الفادى

منتدى مسيحى
 
الرئيسيةبوابه الفادىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غانا على بعد خطوة من صناعة تاريخ جديد لأفريقيا أمام أوروجواي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
مدير عام المنتدى
مدير عام  المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: غانا على بعد خطوة من صناعة تاريخ جديد لأفريقيا أمام أوروجواي   الجمعة 02 يوليو 2010, 12:32 pm




يحظى المنتخب الغاني بفرصة تاريخية لتخليد اسمه في سجلات كرة القدم إذا تغلب على أوروجواي الجمعة في ربع نهائي كأس العالم حيث سيصبح حينها أول فريق أفريقي يصل إلى المربع الذهبي على الإطلاق.
وكان فريق "النجوم السوداء" قد عادل بداية هذا الأسبوع إنجاز جيلي الكاميرون 1990 والسنغال 2002 ليصبح ثالث فريق أفريقي يبلغ الدور ربع النهائي إثر فوزه على الولايات المتحدة (2-1) بعد الوقت الإضافي في لقائهما بدور الستة عشر.
ويؤمن المدرب الصربي ميلوفان رايفاتش بقدرة الجيل الحالي على صناعة التاريخ خاصة وأنه يضم لاعبين صغار توجوا بكأس العالم للشباب العام الماضي، مما يجعلهم لا يرهبون أي خصم مهما كان حجمه.
وتفتقد غانا خلال اللقاء قلب الدفاع جوناثان منساه ونجم الوسط أندري أيو للإيقاف، إلا أن الأطباء أكدو قدرة صانع الألعاب كيفين برنس بواتنج على المشاركة في المباراة رغم خروجه أمام الولايات المتحدة مصابا.
وينتظر أن يدفع رايفاتش بالشاب لي آدي ليرافق جون منساه في قلب الدفاع، بينما قد يمنح فرصة اللعب أساسيا لسليمان مونتاري نجم إنترناسيونالي بدلا من أيو.
ويعتبر نجم الهجوم جيان أسامواه أبرز لاعبي المنتخب الغاني كونه صاحب ثلاثة أهداف في هذا المونديال من بينها الضربة القاضية التي أسقطت أبناء العام السام في اللقاء الأخير.
وعلى الجهة الأخرى، تواجه أوروجواي أيضا موعدا تاريخيا حيث لم تصل إلى دور الثمانية منذ 40 عاما حين بلغت في مونديال 1970 بالمكسيك المربع الذهبي وهو نفس السيناريو الذي تسعى لتكراره هذه المرة مع المدرب أوسكار تاباريز.
واستعادت أوروجواي خلال هذا المونديال بعضا من تاريخها كبطلة للعالم عامي 1930 و1950 رغم أن تعداد سكانها لا يتجاوز أربعة ملايين نسمة بما يجعلها خارج المقارنة مع القوى الكبرى على مستوى الموارد البشرية.
ولم يقبل دفاع أوروجواي على مدار أربع مباريات سوى هدف واحد، في حين أن هجومها لا يقل قوة حيث يضم الثنائي الفتاك دييجو فورلان ولويس سواريز اللذين اشتركا في تسجيل خمسة أهداف بالبطولة.
وسيفتقد دفاع الفريق السماوي جهود دييجو جودين لاعب فياريال الإسباني للإصابة، إلا أن ماوريسيو فيكتورينو سيكون جاهزا للعب بدلا منه ومزاملة القائد دييجو لوجانو في الخط الخلفي.
ويبدو الحماس سائدا في معسكر أوروجواي حيث اعتبر لوجانو أن دخول الجيل الحالي التاريخ لن يتحقق إلا بالفوز بكأس العالم وليس مجرد تجاوز غانا.
وسيقام اللقاء على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرج والذي لم تلعب عليه أوروجواي من قبل في حين استضاف لقاء للمنتخب الغاني حين خسر من ألمانيا بهدف دون رد في ختام دور المجموعات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غانا على بعد خطوة من صناعة تاريخ جديد لأفريقيا أمام أوروجواي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفادى :: القسم الاجتماعي :: اخبار الرياضه-
انتقل الى: