منتدى الفادى

منتدى الفادى

منتدى مسيحى
 
الرئيسيةبوابه الفادىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من يحرز الثلاثية الأشهر فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
مدير عام المنتدى
مدير عام  المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: من يحرز الثلاثية الأشهر فى العالم    الجمعة 02 يوليو 2010, 12:57 pm




كانت مدريد تحلم بمباراة نهائية مختلفة، ولكن العاصمة الأسبانية ستكون مسرحاً لمباراة عالية المستوى عندما تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA بين بايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي على ملعب سانتياجو برنابيو. ولم يتمكن بايرن ميونيخ (4 إنتصارات وثلاث هزائم في النهائي) من إحراز اللقب القاري منذ عام 2001، أما إنتر ميلان (انتصاران وخسارتان في النهائي) فيريد إستعادة حقبة هيلينيو هيريرا عام 1965.

وستحمل هذه المواجهة عنوان معاودة اللقاء بين مدربين ناجحين في الألفية الأخيرة هما لوس فان جال وجوزيه مورينيو.

كيف تأهلا؟
- إنتزع بايرن ميونيخ المركز الثاني في المجموعة الأولى في الجولة الاخيرة بفوزه اللافت على يوفنتوس 4-1 في عقر دار الأخير. وخرج الفريق البافاري من عنق الزجاجة في الدورين الثاني وربع النهائي بفارق الأهداف على حساب فيورنتينا (2-1 و2-3)، ثم على مانشستر يونايتد (2-1 و2-3) بعد أن كان على شفير السقوط أمام بطل إنجلترا. في المقابل، وفي الدور نصف النهائي، سارت ماكنية بايرن ميونيخ من دون أعطال بالفوز على ليون ذهاباً وإياباً 1-0 و3-0 على التوالي. وبات بايرن ميونيخ أول فريق يخسر أربع مباريات ويبلغ النهائي منذ ميلان الإيطالي عام 2003.

- إحتل إنتر ميلان بدوره المركز الثاني في المجموعة السادسة وراء برشلونة. ثم نجح مورينيو في وضع خطة تكتيكية رائعة للتخلص من فريقه السابق تشيلسي في الدور الثاني (2-1 و1-0). وبعد تأهل سهل على حساب سيسكا موسكو الروسي في ربع النهائي (1-0 و1-0)، حسم إنتر ميلان نتيجة مواجهته مع برشلونة بنسبة كبيرة على أرضه عندما تقدم عل الفريق الكاتالوني 3-1، قبل أن يخسر أمامه اياباً 1-0.

نقاط القوة والضعف
-بايرن ميونيخ: يعاني الفريق البافاري من غياب الفرنسي فرانك ريبيري، وبالتالي سيعتمد على الجبهة اليمنى حيث يتواجد الهولندي الرائع آريين روبن. أما في خط المقدمة، فإن المهاجم الكرواتي الدولي إيفيكا أوليتش لا يزال يستطيع أن يتوج هدافاً للبطولة (سجل حتى الآن سبعة أهداف مقابل 8 لليونيل ميسي). ومن المتوقع أن يلعب إلى جانبه توماس مولر امام الثنائي الصلب باستيان شفاينشتايجر ومارك فان بومل.

-إنتر ميلان: من المتوقع أن يخوض الفريق الايطالي المباراة النهائية بطريقة 4-2-3-1 مع الإعتماد على دييجو ميليتو وحيداً في خط المقدمة. لكن حذار من مورينيو الذي غالباً ما يخلط الأوراق لأنه قد يلجأ الى خطة هجومية قوامها خمسة مهاجمين، أو إعتماد على خطي دفاع مؤلفين من ثمانية لاعبين ليجسد طريقة الكاتاناتشيو الدفاعية.

تأثير المدربين
يعرف جوزيه مورينيو ولويس فان جال بعضهما البعض تماماً، فالأول كان مساعداً للثاني في برشلونة من 1997 إلى عام 2000. ويكن كل مدرب احتراماً كبيراً للآخر، على الرغم من أن نظرتهما الى كرة القدم مختلفة تماماً. ففال جال هو تلميذ مواطنه الشهير رينوس ميكلز، وبالتالي ينتهج أسلوباً هجومياً معتمداً على لاعبي الأطراف لخلق مساحات في صفوف دفاع الفريق المنافس. أما مورينيو فقد بث الروح في فريق كان يعتمد على اللعب الإفرادي على حساب اللعب الجماعي سابقاً ويستطيع مورينيو الذي يعتبر استاذاً في التكتيك الإعتماد على الثقة العمياء للاعبيه به.

المواجهة
وصل نجما الكرة الهولندية ويسلي شنايدر وآريين روبن إلى ريال مدريد صيف عام 2007. ولكن بعد موسمين تفرقا، فانتقل الأول إلى إنتر ميلان، والثاني إلى بايرن ميونيخ، من دون أن يدركا بأنهما سيلتقيان مجدداً وجهاً لوجه في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA. وقبل أن يدافعا سوياً عن الوان المنتخب "البرتقالي" في نهائيات كأس العالم، فإن اللاعبين اللذين يهندسان اللعب الهجومي لفريقيهما سيحاولان أن يحرزا لقباً ثالثاً لهما هذا الموسم على أرضية ملعب يعرفان أسرارها جيداً.

الموندياليون
يعتمد إنتر ميلان على نصف خط منتخب البرازيل (جوليو سيزار ومايكون ولوسيو)، وعلى ثلاثي خط الهجوم الذهبي المؤلف من الكاميروني صامويل إيتو والهولندي ويسلي شنايدر والأرجنتيني دييجو ميليتو، كل هذا بإشراف العين الساهرة لكل من إيستيبان كامبياسو وخافيير زانيتي الذين لم يستدعهما دييجو مارادونا.

في المقابل، يلعب ستة ألمان دوليين في صفوف بايرن ميونيخ (هانس يورج بوت وفيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر وماريو جوميز وميروسلاف كلوزه)، بالإضافة إلى الهولندي روبن الذي يقوم بدور محرك اللعب.

الإحصائيات
مهما كانت هوية الفائز باللقب، فإنه سينضم إلى أندية برشلونة (2009)، ومانشستر يونايتد (1999)، وبي أس في إيندهوفن (1988)، وأياكس امستردام (1972)، وسلتيك جلاسكو (1967) وجميعها فازت بالثلاثية في موسم واحد (دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي والكأس المحلية). في المقابل، يستطيع جوزيه مورينيو (بورتو 2004، وإنتر ميلان 2010)، ولويس فان جال (أياكس 1995) وبايرن ميونيخ 2010) أن يحرزا اللقب مع ناديين مختلفين، وهو ما لم ينجح في تحقيقه سوى مدربين حتى الآن هما أوتمار هيتسفيلد وآرنست هابل. ويبقى هابل يحمل الرقم القياسي في قيادة ثلاثة أندية مختلفة إلى النهائي مع فيينورد روتردام عام 1970، وكلوب بروج 1978، وهامبورج 1983.

التصريحات
رئيس إنتر ميلان ماسيمو موراتي "مورينيو هو مثل هيلينيو هيريرا من ناحية ثقافة العمل، والإنتباه إلى التفاصيل، وتحضير لاعبيه للمواجهات، وقدرته على حث لاعبيه على التضحية."

مدرب بايرن ميونيخ لويس فان جال "المباراة ليست مواجهة بيني وبين مورينيو. نتشابه فقط من ناحية طريقتنا في التحدث إلى اللاعبين. في كل ما يتبقى لدينا فلسفة مختلفة في اللعب. مورينيو يريد شيئاً وحيداً: الفوز دائماً. في المقابل، فأنا أبحث عن تقديم عروض رائعة للجمهور."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يحرز الثلاثية الأشهر فى العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفادى :: القسم الاجتماعي :: اخبار الرياضه-
انتقل الى: